القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

واشنطن تؤكد أنها لا تتبع نهج ترامب في الصحراء الغربية وتدعو إلى حل عادل و دائم

  




دعت واشنطن إلى إيجاد حل عادل ودائم للنزاع في الصحراء الغربية، مؤكدة أنها لن تسلك نهج ترامب في المنطقة. وفقا لما ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية؛ نيد برايس في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء.




وقال المتحدث ردا سؤال صحفي؛ يتساءل عن موقف الإدارة حول الصحراء الغربية واصفا اياه بالمائع، و أن "بايدن ليس واضحا كمن يمضي قدما في نهج ترامب".



رفض نيد ذلك وقال إن إدارة بايدن لا تسير على خطى ترامب في مسألة الصحراء الغربية وأكد أنه يعترض على وصف إدارة بايدن بأنها تتبع نهج ترامب في الصحراء الغربية. "لكنني بالتأكيد أعترض على توصيف وجود استمرارية ، بما في ذلك عندما يتعلق الأمر بنهجنا تجاه المنطقة ، من الإدارة السابقة" . 




"عندما يتعلق الأمر بالصحراء الغربية ، فإننا نتشاور بشكل خاص مع الأطراف حول أفضل السبل لوقف العنف وتحقيق تسوية دائمة" . قال المتحدث الأمريكي.



وحول سؤال أكثر إلحاحا قال برايس" ناقشنا القضية الصحراوية مع نظرائنا في المنطقة بينهم إسبانيا ودول أخرى من المنطقة. وأؤكد أن هناك القليل جدًا من الاستمرارية على نهج ترامب".



وأضاف المسؤول الأمريكي أن الإدارة لم تنهي بعد مشاوراتها حول الورقة المحرجة التي وضعها ترامب في طريق بايدن.


" أعتقد أنه إذا نظرت إلى الصحراء الغربية كجزء من - نهج الإدارة السابقة الأوسع للمنطقة في سياق "اتفاقات إبراهيم" فإنك ستلاحظ فرقا شاسعا بين طريق ترامب في الصحراء الغربية وبين النهج الذي اتبعناه وقمنا بسنه مقابل ما فعلته الإدارة السابقة." يؤكد المتحدث باسم الخارجية الامريكية.



تعليقات