القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الهلال الأحمر الصحراوي يوضح بشأن ال9 مليون يورو المقدمة من الإتحاد الأوروبي

 



أكد الهلال الأحمر الصحراوي أن المساهمة التي تناولتها وسائل الإعلام الصحراوية، حول تبرع الإتحاد الأوروبي بقيمة 9 مليون يورو للاجئين الصحراويين، ليست بالجديدة.


وقالت المؤسسة المرتبطة بعلاقات اتصال مع الإتحاد الأوروبي، إن هذه المساهمة هي هبة سنوية دأب الإتحاد الأوروبي على تقديمها للاجئين الصحراويين وليست بالأمر الجديد.


و في بيان مقتضب نشرته المؤسسة على صفحتها في فيسبوك تحت عنوان "توضيح وشكر" ذكر الهلال الأحمر الصحراوي أكبر مؤسسة إنسانية في الدولة الصحراوية، بعض الملعومات حول هذا العمل الأوروبي الاعتيادي. 



وقالت المؤسسة "تناولت بعض المواقع الاعلامية خبر تقديم الاتحاد الاوروبي لمساهمة  تبلغ 9 مليون اورو لتمويل مشاريع في عدة قطاعات خاصة المياه، الأمن الغذائي، والصحة..الخ.".


واوضحت "وإذا يؤكد الهلال الاحمر الصحراوي صحة هذا الخبر فانه يوضح ان هذه المساهمة ليست بقرار جديد وانما تمثل المساهمة السنوية التي اعتاد على تقديمها الاتحاد الاوروبي منذ عدة سنين".



"وبهذه المناسبة" يضيف الهلال الأحمر الصحراوي "فان الهلال الاحمر الصحراوي يثمن التزام هذا الشريك الهام بمواصلة تضامنه ودعمه للاجئين الصحراويين للتخفيف من معاناتهم الطويلة الأجل، وينوه بشكل خاص بمساهمته بمليون اورو إضافي لهذه السنة في قطاع الصحة لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.".


وكانت وسائل إعلام صحراوية وبعض المدونين قد تناقلوا الخبر، وقدمه بعضهم على أنه إنجاز جديد، لكن بيان الهلال الأحمر هذا يميط اللثام عن رسوخ هذا الدعم ويؤكد أنه ليس وليد اللحظة، بل عمل قديم متجدد في إطار التعاون بين المؤسسة الصحراوية والإتحاد الأوروبي. 

تعليقات