القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تفاصيل مع صورة عملية "إشرگان" الأمنية ، التي نفذتها قوات صحراوية خاصة ضد مجموعة مسلحة متخصصة في تهريب المخدرات يوليو 13, 2019



تفاريتي -  المشهد الصحراوي - 13 يوليوز 2019

قالت وزارة الدفاع الصحراوية ، إن وحدات الجيش الصحراوي ، حجزت أمس الجمعة 1525 كلغ من مخدر القنب الهندي.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الصحراوية قبل قليل ، إن القوات الصحراوية حجزت أيضا سلاح رشاش من نوع PKT مع من مخزون ذخيرة قوامه 1100 طلقة ، بالإضاقة الى رشاشين من نوع كلاشينكوف مع ذخيرتهما التي وصلت 200 طلقة.

الى ذلك ألقت القوات الخاصة الصحراوية ، القبض على امجموعة الهربين المسلحة ، وتتكون من أربعة مهربين مثل ما نقل ال"المشهد الصحراوي" قبل ساعات عن مصدر أمني موثوق.

وقد حجزت القوات الصحراوي سيارة دفع رباعي من نوع تويوتا ، كانت تقلّ المجموعة بمنطقة روس تيملوزة / بالشطر المحرر من الجمهورية الصحراوية.

وأضاف بيان وزارة الدفاع الوطني ، أنه تم في ذات السياق إلقاء القبض على مجموعة أخرى تتكون من خمسة أفراد يحملون 100 كلغ من نفس المخدر بمنطقة أكليبات العكاية ؛ وذلك يوم 10 يوليو 2019.

وأكد البيان أن المهربين ينشطون ضمن مجموعة في مجال تهريب المخدرات عبر جدار الذل والعار المغربي.

ويطمح المغرب إلى إغراق المنطقة بالمخدرات ، التي تساهم في تمويل الجماعات المسلحة ، ويرى مراقبون أن البنوك المغربية في افريقيا وضعت لأساس تبييض أموال هذه المخدرات بعد بيعها لتسهيل عملية إعادة الأموال إلى المنبع / المملكة المغربية التي تحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول المنتجة والمصدرة لمخدر القنب الهندي في العالم.

 واعتبرت وزارة الدفاع الصحراوية عبر بيانها ، تهريب المغرب للمخدرات عبر الجدار الدفاعي الذي يقسم الجمهورية الصحراوية ، أحد أهم مصادر تمويل الجماعات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة التي تنشط في منطقة الساحل وتهدد الأمن والاستقرار في الدول المجاورة والمنطقة برمتها.

و.أ.ص / المشهد الصحراوي

تعليقات