القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

فيديو : "تشكيل لجنة تحقيق في تغيير موقف اسبانيا من قضية الصحراء الغربية"


 تشكيل لجنة تحقيق في تغيير موقف اسبانيا من قضية الصحراء الغربية 


اعلن المرشح لرئاسة الحكومة الإسبانية المنتخب السيد البيرتو فيغو ، عزمه إنشاء لجنة تحقيق في انحراف الموقف الاسباني من قضية الصحراء الغربية الذي تسبب به خلفه سانشيز .


وقال فيغو ، المرشح الفائز بالانتخابات الأخيرة عن حزب الشعب الإسباني ، خلال خطاب رسمي أدلى به حول سياساته المرتقبة في عدة قضايا داخلية وخارجية، إن من بين أبرز أولوياته التحقيق في تغيير رئيس الحكومة السابق بيدرو سانشيز موقف اسبانيا الرسمي من النزاع في الصحراء الغربية. وفق ما ذكره بيان الحزب الشعبي ونشره في موقعه على الانترنت.


وبالتوازي مع فوز فيغو بالانتخابات شهد البرلمان صعودا قويا للتيارات المؤيدة للقضية الصحراوية في إسبانيا ، كما وصلت إلى قمة البرلمان الإسباني ولأول مرة منذ إنهاء المملكة الإسبانية استعمارها للصحراء الغربية ، شخصية من اصل صحراوي .


ويعتبر فيغو من السياسيين الاسباني المؤيدين لقضية الصحراء الغربية ، وكان حزب الشعب الإسباني رفض بشكل قاطع تغيير موقف مدريد حيال النزاع ، بالإضافة إلى التشكيلات الحزبية الأخرى بمن فيهم حزب فوكس اليميني.


وينتظر أن يميط التحقيق اللثام عن خلفيات قلب سانشيز موقف بلاده الوسطي من مستعمرتها السابقة ، بما يفسح المجال أمام البرلمان لإعادة الموقف إلى سابق عهده في حال ظهور الأسباب الخفية التي يمكن أن تشمل عمليات ابتزاز تعرض لها سانشيز وشخصيات إسبانية أخرى عبر تطبيق التجسس الاسرائيلي بيغاسوس لصالح حديقتها الخلفية الجديدة في شمال أفريقيا؛ المغرب.



انت الان في اول مقال

تعليقات