القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ملف الصحراء الغربية في صلب محادثات وزيري خارجية الجزائر والولايات المتحدة

 

الصحراء الغربية,الصحراء المغربية,الجزائر,اخبار الصحراء المغربية,المغرب الجزائر,الجزائر اليوم,الجزائر البوليساريو,نزاع الصحراء الغربية,الصحراء,قضية الصحراء,الغربية,المغرب والجزائر,الولايات المتحدة,الاقاليم الصحراوية المغربية,اعتراف امريكا بالصحراء المغربية,المغربية,أخبار الصحراء المغربية,الصحراء الغربية الجزائر,ملف الصحراء الغربية الجزائر المغرب,أمريكا الصحراء المغربية,رد الجزائر على المغرب,مغربية,الاخبار المغربية,اخبار مغربية,الصحراء الشرقية المغربية,اخبار الجزائر
وزيرا خارجية الجزائر؛ صبري بوقادوم، والولايات المتحدة الأمريكية؛ أنطوني بلينكن 



المشهد الصحراوي - أ سيدي حيذوك | تحادث اليوم وزيرا خارجية الجزائر؛ صبري بوقادوم، و الولايات المتحدة الأمريكية؛ أنطوني بلينكن.


وتطرق الوزيران ، إلى العلاقات الثنائية بين الجزائر والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها، كما ناقشا أهم القضايا الدولية ذات الإهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية الصحراء الغربية.


وقال بوقادوم على صفحته في تويتر "‏في اتصال هاتفي مع كاتب الدولة الأمريكي، توني بلينكن، تم التطرق إلى سبل احياء وتقوية الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر والولايات المتحدة الاميركية في مختلف المجالات".


واضاف أن الطرفين ناقشا كذلك "تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة الأوضاع في الصحراء الغربية، ليبيا ومالي".



وترى الولايات المتحدة في الجزائر طرفا موثوقا ووازنا في ملفات عديدة أهما الأمن في منطقة شمال إفريقيا، ومكافحة الإرهاب.


كما ترتبط كل من الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية بعلاقات ثنائية جيدة، على أساس من الاحترام المتبادل، وتبدي الولايات المتحدة اهتماما خاصا بالجزائر، التي سارعت واشنطن بقرار من الرئيس بايدن إلى تعيين سفير جديد للولايات المتحدة في هذا البلد القوي والواعد.


هذا فيما لا يزال الشغور يملأ سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط، التي تنتظر على مسرح من الجمر أن تطيب المراجعات التي تقوم بها الإدارة الأمريكية الجديدة حول قرار ترامب بشأن الصحراء الغربية.


في سياق ذي صلة نفت الولايات المتحدة الأمريكية مزاعم المغرب بإجراء تمرين الأسد الإفريقي في الصحراء الغربية، وقال البنتاغون في بيان لقيادة الجيش الأمريكي في إفريقيا إن التمرين العسكري المزمع إجراؤه يونيو المقبل سيكون في مدينة الطنطان؛ جنوب المغرب. ولن يكون في الصحراء الغربية، التي ظهرت في خرائط الحكومة الامريكية مستقلة عن المغرب بعد وصول بايدن إلى البيت الأبيض. 

تعليقات