القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وفد إسرائيلي في المغرب يكشف حجم تورط الصهيونية في إستنزاف ثروات الشعب الصحراوي، "الإقتصاد و الثقافة" في خدمة التطبيع!

وفد إسرائيلي في المغرب يكشف حجم تورط الصهيونية في إستنزاف ثروات الشعب الصحراوي، "الإقتصاد و الثقافة" في خدمة التطبيع!



الرباط - المشهد الصحراوي

إلتقى وفد إسرائلي ، زار المغرب الأسبوع الماضي ، مع مسؤولين في الحكومة المغربية ، حيث ناقشوا جملة مم القضايا تهدف إلى تطبيع العلاقات الإسرايلية المغربية. بحسب ما نشرته صحف عبرية.


وقالت تلك المصادر أن الوفد الذي ضم رجال أعمال وحاخامات إسرائيليين ، قام بجولة في الرباط صحبة مسؤولين في الحكومة المغربية.

ضم الوفد الإسرائيلي ، السيناتور اليهودي : جوزيف جو ليبرمان، الحاخام مناحيم جينك شليتا ، جيري توجو هو مدير ومؤسس البنوك الأمريكية الكبرى، و شخصيات إسرائيلية ويهودية آخرى.

وأضافت المصادر أن الوفد أجتمع مع وزير الشؤون الدينية المغربي السيد أحمد توفيق ، الذي أكد على صرح للوفد الإسرائيلي أن حكومة بلاده تعكف على إعادة مراجعة شاملة في الخطاب الديني لأجل أن يصير مقبولا لدى الشعوب ، في إشارة الى إرضاء بعض الأطراف الغربية ، مضيفا أن المغرب يركز في تدريب أئمته على بعض التعاليم اليهودية.

وسلم الحاخام ، مناحيم جينك ، كتابا عن التعاليم اليهودية إلى وزير الأوقات والشؤون الإسلامية المغربي ، ونشر الوفود عن وزير الأوقاف المغربي قله "إنه متحمس لهذه الهدية".

وقال الوفد الإسرائيلي لصحيفة "كيكار" العبرية ، إنه استقبل في مقر وزارة الشؤون الخارحية المغربية ، وأن المسؤولين المغاربة ركزوا في نقاشهم على قضية الصحراء الغربية ، خاصة في مجال الإقتصاد ، في محاولة لجرهم إلى مستنقع الصحراء الغربية للإستثمار فيه. موهما إياهم بأن الصحراويين يستفيدون من عائلات تلك الصفقات غير القانونية.

لكن الوفد الإسرائيلي كشف عن بعض الخروفات التي تقوم بها الرباط في إستغلال قروات الشعب الصحراوي وإشراكه جهات دولية وشركات أجنبية لغرض اشتنزاف ثروات الشعب الصحراوي ، حيث صرح للمسؤولين المغاربة إن إنه صدر مئات الحاويات من منتوجات الصحراء الغربية إلى الولايات المتحدة وبلدان أخرى. مكدا أنها سلع تمتصنيعها في الصحراء الغربية المحتلة.

وبدأ الإحتلال المغربي مؤخرا جر قوى دولية ولوبيات فاسدة إلى مستنقع الصحراء الغربية لتشريع إحتلال للأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية العضو في الإتحاد الأفريقي ، حيث فتح قنصليتين "شرفيتين" في مدينة العيون المحتلة ، وعقد صفقات غير شرعية مع شركات أجنبية لترسيخ وجوده غير القانوني في هذه الأراضي التي يحتلها منذ 1975.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. ليست لكم مصداقية أنتم تسكنون في تندوف وتقولون أراضي محررة وتقولون خذتم معارك وحرب مع المغرب وإنتصرتم ولماذا المغرب هو المسيطر على الصحراء الغربية المغربية جينيرالات الجزائر يضحكون عليكم بالكذب والتدليس والأحلام والمغالطات وستبقون تحلمون إلى قيام الساعة

    ردحذف

إرسال تعليق