القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

رغم التحذيرات "رالي موناكو - داكار" الإستفزازي يدخل المناطق الصحراوية المحتلة صباح الغد

رغم التحذيرات "رالي موناكو - داكار" الإستفزازي يدخل المناطق الصحراوية المحتلة صباح الغد




العيون المحتلة - المشهد الصحراوي 

يدخل غدا السبت رالي موناكو - داكار ، في مرحلة حاسمة واستفزازية من مساره ، حيث من المرتقب أن تطأ أولى سياراته الأراضي الصحراوية المحتلة صباح غد قادما من مدينة آسا جنوب المغرب.

ورغم النداءات المتكررة من طرف جبهة البوليساريو والاستهجان الشعبي الذي أبان عنه الصحراويون في مناطق مختلفة حيال هذا الخرق السافر للسيادة الوطنية الصحراوية، إلا أن منظمي هذا السباق "الراضي"! مازالوا مصرين على عبور المنطقة دون أي رادع.

وسيصل المشاركون في السباق الى مدينة السمارة المحتلة ، حيث من المبرمج لهم إقامة هناك ، كمحطة إستراحة في مضمار هذا السباق المسبوه.

يذكر أن منظمي رالي موناكو - داكار لا يعترفون بالصحراء الغربية كبلد عبور متميز عن بقية البلدان ، بل يضعون الخريطة الصحراوية ضمن الأراضي المغربية في إنحياز تام لأطروحة سياسية إستعمارية لا علاقة لها بالرياضة التي يتخذها هذا السباق مظلة له لتمرير أهدافه السياسية.

جبهة البوليساريو ، راسل في وقت سابق من هذا الشهر الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس ، وقال سيدي محمد عمار الذي يشغل منصب ممثل الجبهة في نيويورك " في رسالتي اليوم إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أكدت أن توريط ما يسمى بـ"سباق إفريقيا البيئي" لعبور الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، والذي نشجبه بشدة، هو مثال آخر على سوء نية المغرب واستخفافه التام بقرارات مجلس الأمن".

تعليقات